كل ما تود معرفته عن نظام ويندوز 10 الجديد

كل ما تود معرفته عن نظام ويندوز 10 الجديد
كل ما تود معرفته عن نظام ويندوز 10 الجديد
كما كان منتظرا كشفت الشركة الأمريكية مايكروسوفت عن مميزات نظام تشغيلها الجديد ويندوز 10 و الذي سيعمل بتوافق على جميع أنواع الأجهزة سواء تعلق الأمر بالحواسيب الذكية، الحواسيب اللوحية و الهواتف الذكية، و كانت مايكروسوفت قد أطلقت قبل شهور الإصدار التجريبي من ويندوز 10 لكنه مازال في إطاره التجريبي رغم المفاجآت الجديدة.

ويندوز 10 مجاني.. و لكن !

ويندوز 10
ويندوز 10
الكثير من المراقبين كانوا ينتظرون أن تقوم مايكروسوفت بالقيام بتغيير جذري للنموذج الإقتصادي للشركة من خلال جعل نظامها الجديد ويندوز 10 مجاني، لكن ذلك لم يحصل على الأقل بشكل كامل، حيث أكدت الشركة أنها ستمكن مستخدمي أنظمة ويندوز 7، ويندوز 8.1 و ويندوز فون 8.1 من الانتقال إلى نسخة ويندوز 10 النهائية بشكل مباشر و بشكل مجاني للسنة الأولى لاستعمال هذا النظام، مصادر أخرى أشارت أن مايكروسوفت قد تحارب النسخ المقرصنة عبر عدم تنشيط بعض الخاصيات و الوظائف.

نهاية ويندوز فون.. ويندوز 10 على الهواتف الذكية.

ويندوز 10 على الهواتف الذكية
ويندوز 10 على الهواتف الذكية
كما أكدت على ذلك مايكروسوفت سابقا فإن نظام ويندوز 10 سيعمل على جميع أنواع الأجهزة بما فيها الهواتف الذكية و هذا ما يعني نهاية نظام ويندوز فون و المرور تلقائيا لنظام ويندوز 10، النظام الجديد على الهواتف الذكية سيأتي بعدد من المميزات من بينها واجهة بتصميم حديث سيكون عاما لدى الأجهزة الذكية تحت 8 بوصات، بالإضافة إلى تحسين مركز الإشعارات.

المساعد الشخصي كورتانا على الحواسيب الشخصية

المساعد الشخصي كورتانا
المساعد الشخصي كورتانا

بعدما كان حكرا في البداية على النسخة المحمولة من نظامها سيصبح المساعد الشخصي من مايكروسوفت " كورتانا " متاحا على الحواسيب الشخصية بنظام ويندوز 10 و هو ما يعتبر تقدما كبيرا حيث سيصبح متوفرا على جميع المنصات بهذا النظام حيث يعتبر كورتانا منافسا للمساعد الشخصي لآبل " سيري ".

و ستعمل كورتانا في وضع الاتصال و سيمكن الولوج إليها عبر الزر الموجود في أسفل الشاشة أقصى اليسار، و المساعد الشخصي كورتانا قادر على القيام بعدد من المهمات كإرسال رسالة إلكترونية، التحقق من أحوال الطقس بالإضافة إلى إطلاق أبحاث على الحاسوب أو على الإنترنيت أو الولوج إلى تطبيقات معينة.

Spartan هل سيعوض إنترنيت إكسبلورر ؟

Spartan
Spartan
بعد الكثير من القيل و القال أكدت مايكروسوفت رسميا وجود متصفح جديد في أجندتها يحمل إسم Spartan حيث جاء بتصميم مشابه تماما لما تم تسريبه  في وقت سابق من قبل مواقع متخصصة، و سيكون المتصفح الجديد Spartan نسخة خفيفة للعمل على تطبيقات الويب و سيعمل بالتوافق مع المساعد الشخصي كورتانا.
و يبدو أن إعلان مايكروسوفت يعني أن أيام إنترنيت إكسبلورر باتت معدودة.

ويندوز 10.. الألعاب الإلكترونية كذلك

ويندوز 10.. الألعاب الإلكترونية

جانب آخر ركزت عليه مايكروسوفت في نظامها الجديد ويندوز 10 و كان غائبا عن باقي الأنظمة السابقة و هو جانب الألعاب الإلكترونية خصوصا أن هذا المجال عرف نموا كبيرا على الحواسيب الشخصية خلال الفترة الأخيرة، و الجديد في هذا الصدد هو تطبيق Xbox App و الذي لن يمكن المستخدمين من اللعب فقط و إنما كذلك من إدارة الألعاب و الاطلاع على أنشطة الأصدقاء على منصة إكس بوكس و غيرها.

المصدر: 1
هل أعجبك الموضوع ؟
خدمة تصميم بنرات

هناك تعليقان (2):

جميع الحقوق محفوضة لمدونة تدوين باحتراف 2014/2013