فوائد التعليق في المدونات أخرى

فوائد التعليق في المدونات أخرى
فوائد التعليق في المدونات أخرى
السلام عليكم،

الكثير من المدونين يهتمون فقط بالتدوين وكتابة المواضيع في مدوناتهم، وهمهم الوحيد هو جلب الزوار من اجل الربح، لكن هل تساءلت يوما عن فائدة التعليق في المدونات الأخرى التي لها نفس اختصاص مدونتك؟ ستقول لي: وما السبب الذي سيدفعني لاضافة تعليقات في مدونات منافسة لي؟ في هذا الموضوع ان شاء الله سنحاول التطرق الى بعض اهم النقاط التي ستشجعك على التعليق في مدونات اخرى لها نفس اختصاص مدونتك.

بعض اهم الفوائد من التعليق ومشاركة الآراء في مدونات لها علاقة بمحتوى مدونتي :


الحصول على باكلنكات لمدونتك عن طريق التعليق

في تدوينة سابقة، تحدثنا عن أهم الطرق لبناء باكلنكات (روابط خارجية) لمدونتك، ومن ضمن هذه الطرق تحدثنا عن التعليق في المدونات التي تتيح خاصية التعليق عبر اضافة رابط مدونتك، فبعض المدونات تتيح هذه الخاصية وبالتالي تشجع الزوار على التعلبق وتفيد المعلقين ايضا وذلك عن طريق انشاء باك لينكات لمدونات.

طبعا هذه من اهم الفوائد التي يمكنك ان تجنيها من التعليق في المدونات الخرى لكن انتبه، يجب ان تكون ذكيا في التعامل مع هذه الطريقة اد يمكن ان تعتبر جوجل أو صاحب المدونة تعليقك سبام "SPAM" في حالت ما اذا كان هدفك الوحيد من تعليقك هو انشاء باك لنك، لذلك وجب عليك التفاعل والتعليق الجاد ولا باس ان تضيف رابط مدونتك.

تأكيد حضورك في مجالك والشهرة

ان من اهم فوائد التعليق في المدونات المنافسة لك وذات نفس التخصص هو تأكيد حضورك في عالم التدوين وجلب مهتمين بك ومتابعين اوفياء لك، لكن هذا بطبيعة الحال لن يأتي عن طريق تعليق واحد قصير لا يضر ولا ينفع، بل يجب ان تكون تعليقاتك هادفة وذات نفع سواء على كاتب الموضوع او على زوار ذلك الموضوع، فحاول مثلا ان تجيب أنت على تساؤلات المعلقين والزوار عن طريق التعليقات وحاول مساعدتهم وحل مشاكلهم فبهاذا سيعرفك الناس وستزداد شهرتك وسيعرف الناس انك متميز في مجالك واي شخص يحتاج استفسار او اي شئ سيقصدك انت وهذا سيفيدك كثيرا.

الإطلاع دائما على جديد المدونات وتأكيد حظورك فيها

عندما تعلق في مدونة او موقع فإنك تاكد لصاحبه انك دائما تطلع على جديده وتقراه بالتالي ستكسب احترامه وستستفيد أيضا من محتوى موقعه، اضافة الى هذا فان تعليقك لمواضيعه بشكل دائم سيجعله هو الآخر سيعلق على مواضيعك ويتفاعل مع ما تكتبه وهذا طبعا سيفيدك لا محالة

خلاصة:
إن التعليق في المدونات الأخرى التي لها علاقة بمحتوى مدونتك له فائدة كبيرة عليك فكما راينا يمكن ان تستفيد كثيرا منها عن طريق الحصول على باك لنكات لمدونتك ومتابعين جادين ومهتمين يقرأون مواضيعك دائما، لذلك فالنصيحة التي يمكنني ان اعطيها لك حول هذا الموضوع هي ان تحاول التعليق على مواضيع المدونات الاخرى وتناقشها وتجيب على استفسارات الزوار وبهذا ستنفع نفسك وغيرك.

الى هنا أكون قد اتممت الموضوع، ادعوك الى نشر الموضوع مع اصدقائك عن طريق الازرار في الأسفل، كما ادعوك الى التعليق على الموضوع وان تطرح اي استفسار او اي ملاحظة او اضافة حول الموضوع وساكون سعيد بالرد عليها في اقرب وقت.

~ اترك تعليقك وشارك معنا ~

هل أعجبك الموضوع ؟
خدمة تصميم بنرات

هناك 18 تعليقًا:

  1. gooooooooooooooooooooooooooooooooooood

    ردحذف
  2. شكرا الموضوع جد مفيد
    في أنتظار الجديد
    http://3agli-web.blogspot.com

    ردحذف
  3. شكرا كنت محتاج موضوع زي ده
    Www.baby4games.com

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك اخي وشكراا على مرورك الكريم، واتمنى ان تكون فد استفدت

      حذف
  4. شكرا على التدوينة الرائعة وايضا على المجهود المبذول
    مدونتي http://tknielantrnat.blogspot.com/

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك اخي وشكراا على مرورك الكريم

      حذف
  5. شكرا الموضوع جد مفيد
    في أنتظار الجديد
    sitdz.blogspot.com

    ردحذف
  6. شكرا على معلوماتك القيمه بارك الله فيك

    مدونتى http://moodrn.blogspot.com/

    ردحذف
  7. احسنت الموضوع رائع
    http://ahmedanbarnawaf.blogspot.com/

    ردحذف
  8. جزاك الله خيراً معلومة جميلة بجد كنت بحاجة لها

    ردحذف
  9. موضوع رائع يمكنكم زيارة مدونتي علي
    http://www.sudanesehouse.com/

    ردحذف
  10. شكرا اخى الكريم

    ردحذف
  11. شكرا على الموضوع الثمين ...ابدعت اخي

    ردحذف

جميع الحقوق محفوضة لمدونة تدوين باحتراف 2014/2013