إجابة عن بعض أهم الأسئلة حول بلوجر

إجابة عن بعض أهم الأسئلة حول بلوجر
إجابة عن بعض أهم الأسئلة حول بلوجر
السلام عليكم، ان شاء الله في هذا الموضوع سنحاول الإجابة عن بعض أهم الأسئلة التي طرحت حول منصة التدوين بلوجر.
لقد قمت بتجميع بعض اهم الإشكالات التي يعاني منها مستخدموا بلوجر، والتي ساحاول ان شاء الله الإجابة عنها بشكل مختصر حتى يستفيد الجميع. التسائلات هي كالتالي :

كيف انشأ مدونة بلوجر؟

طريقة انشاء مدونة بلوجر قد تم التطرق لها مسبقا في الموضوع التالي : فتح حساب Gmail وانشاء مدونة بلوجر، لذلك أنصح كل من يود انشاء مدونة على بلوجر بقراءة هذا الموضوع المفصل والذي سيفيده كثيرا .

ما الفرق بين ووردبرس وبلوجر؟

الووردبرس هي منصة للتدوين كما هو الشأن بالنسبة لبلوجر، إلا ان لكل منها مميزات خاصة بها ولكل منها سلبيات، وقد تم التطرق لكل هذا في موضوع يحمل عنوان : مميزات منصة بلوجر ومنصة ووردبريس ندعوك لقراءته بتمعن.

كيف أربح من مدونة بلوجر؟

نعم، الربح عن طريق التدوين في مدونات بلوجر ممكن، ولعل من اهم واشهر الطرق التي يعتمدها الكثيرون من أجل الربح عن طريق المدونات هي الربح عن طريق الإعلانات فهناك مواقع تقدم هذه الخدمة كموقع أدسنس Adsense مثلا التابع لشركة جوجل google والذي يخول لك الربح من مدونتك عن طريق عرضك لاعلانات في مدونتك وكل ضغطة على الاعلان من زائر واسطرعليها تربح انت عليها قدر من المال. كما يمكنك الربح ايضا عن عبر عدة طرق قمت بتجميعها ضمن تصنيف : استراتجيات الربح من الانترنت .

كيف اصمم قالب بلوجر خاص بي؟

هذا من بين أهم الأسئلة التي يطرحها مبتدئي التدوين في بلوجر وفي هذا الموضوع اريد ان اشير الى ان تصميم قوالب بلوجر يستوجب منك ان تكون على دراية ببعض اللغات كـ : لغة الهيكلة HTML، لغة التنسيق CSS كما يتوجب عليك ان تكون على علم ببعض الأكواد الخاصة بقوالب بلوجر، وهذا الموقع من بلوجر لفهم آلية عمل قوالب بلوجر: code blogger.

كيف أغير كلمة السر في مدونة بلوجر؟

تسجيلك في موقع بلوجر يعني انك مسجل في جوجل ومن اجل تغيير كلمة سر حسابك في بلوجر يستوجب عليك تغيير كلمة السر الخاصة بحسابك على جوجل وهذا يكون عن طريق الدخول الى اعدادات حسابك وتغييرها.

كيف اضافة صفحة فرعية في مدونة بلوجر؟

اضافة الصفحات الفرعية يتم من خلال التبويب الخاص بالصفحات في لوحة التحكم بمدونتك ومن هناك تضغط على صفحة جديدة وتضع العنوان والمحتوى ثم تضغط على نشر وتكون قد انشأت صفحة فرعية في مدونتك على بلوجر.

كيف انشاء أقسام مدونة بلوجر؟

انشاء الأقسام في مدونة بلوجر يتم عن طريق وضع التدوينات تحت ما يسمى بالتسميات او التصنيفات Labels بحيث عند كتابتك لتدوينة ستجد في محرر المواضيع في الجانب زر تحت اسم التسميات Labels تقوم بالضغط عليه وتكتب القسم الذي ينتمي اليه الموضوع الذي كتبته فمثلا كتبت موضوع يتحدث عن دروس بلوجر فالتسمية ستكون "دروس بلوجر" وهكذا.

كيف ارفع قالب بلوجر على مدونتى؟

ان كان لديك قالب بلوجر جاهز وتريد رفعه في مدونتك فالأمر سهل للغاية، فقط يجب ان بكون القالب بصيغة XML لكي تتمكن من رفعه ويتم ذلك عن طريق الخطوات التي تم ذكرها بالتفصيل الممل في الموضوع التالي : طريقة تركيب قالب بلوجر على مدونتك .

الى هنا يكون الموضوع قد انتهى واكون قد اجبت عن بعض أهم الأسئلة حول بلوجر، وان شاء الله سيكون هناك مواضيع اخرى تجيب عن العديد من الأسئلة الاخرى التي تثير فضول مستخدمي بلوجر.

~ ان كانت انت ايضا تتوفر على سؤال حول بلوجر فلا تتردد في طرحه في التعليقات ~
الى اللقاء ^_^
هل أعجبك الموضوع ؟
خدمة تصميم بنرات

هناك 7 تعليقات:

  1. شكرا على ماقدمت
    ولكن عندي سوار اناان اردت ان انشر بقسم اول مرة كيف سأنشئ هذا القسم لابدا بالتدوين به وهل يمكن اضافة صورة لكل قسم

    ردحذف
    الردود
    1. لانشاء الاقسام يجب عليك وضع تسميات (تصنيفات) لمواضيعك

      حذف
  2. كيف استطيع نشر إعلانات على المدونة

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك وضع اكواد الاعلانات الخاصة بك في اضافة html/javascript

      حذف
  3. اخى الكريم اريد وضع حد او خط حول الموضوضع فى الرئيسية لكى يظهر منسق وهذا مثال http://prameg-myegy.blogspot.com/ قم بالنظر فى الموضوع ستجد انه منسق ومكانه محدود بخط صغير كيف افعل ذلك واكون شكراً لك

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك اخي، بانسبة لطلبك فيجب ان تكون لك خلفية في CSS على العموم قم بالتوجه الى قالبك واضف هذا الكود في منطقة CSS :

      .post {
      padding: 10px 10px 0 10px;
      }

      ثم قم بالحفظ ورد علي

      حذف
  4. ممكن تساعدني لو سمحت عندي مدونة بيقول انها غير مؤهلة لحساب ادنس بالرغم مخطط مشاهدة الصفحة عدد مرات مشاهدة الصفحة: 13716 - 25 مشاركة, 61 عضو ممكن

    ردحذف

جميع الحقوق محفوضة لمدونة تدوين باحتراف 2014/2013