صورة مسربة ل "سبارتان" متصفح مايكروسوفت الجديد

صورة مسربة لمتصفح "سبارتان"
صورة مسربة لمتصفح سبارتان
قام موقع "Cnbeta" الصيني بتسريب واجهة المتصفح "سبارتان Spartan" الذي تعتزم شركة مايكروسوفت اطلاقه مع النسخة الحديثة الرسمية "ويندوز 10 Windows 10".

ويتبين من الصورة أن مايكروسوفت اعتمدت على البساطة في تصميم متصفحها الجديد، كما أكدت عدة مصادر انه سيتصمن عده مميزات جديدة من قبيل دعم المُتصفح للرسم والكتابة مُباشرةً على صفحات الويب وذلك من خلال الأقلام الخاصّة بالكتابة على الشاشات اللمسية، حيث يُمكن كتابة المُلاحظات على صفحات الويب وإرسالها للأصدقاء أو الزملاء من خلال خدمة جديدة للمُلاحظات من مايكروسوفت تتيح مُشاركة الملفات عبر خدمتها السحابية "وَن كلاود". ويُمكن لأي مُستخدم تتم مشاركة الصفحة معه، مُشاهدتها من خلال المُتصفح الخاص به مُرفقةً بالرسوم والمُلاحظات الموجودة عليها، حيث يُمكن للمُستخدمين الآخرين التعديل ومُشاركة تعديلاتهم مع الآخرين.

تتضمن بعض الميزات الأخرى طريقةً جديدةً لتجميع التبويبات مع بعضها البعض بشكل يُخفف من ازدحام التبويبات في حال فتح الكثير منها، على سبيل المثال يُمكن للمُستخدم فصل التبويبات الشخصية عن التبويبات الخاصة بالعمل والتنقل بينها بشكل سريع.

وقد صممت مايكروسوفت متصفحها كي يتوافق مع كل من الحواسب الشخصية واللوحية والهواتف، وسيتوفر المتصفح ضمن متجر تطبيقات ويندوز مما يتيح للشركة إرسال التحديثات الخاصة بشكل أسرع وأسهل. وسيكون "سبارتان" هو المتصفح الرئيسي في "ويندوز 10" رغم أن مايكروسوفت ستستمر في توفير "إنترنت إكسبلورر" لفترة مُعينة.

يُذكر أن مايكروسوفت ستعقد مؤتمرًا صحفيًا في 21 كانون الثاني/يناير حيث من المتوقع أن تتحدث فيه بمزيد من التفصيل عن ميزات ويندوز 10 وقد تقوم خلال نفس الحدث بالكشف عن مُتصفحها الجديد "سبارتان".

عن موقع aitnews
هل أعجبك الموضوع ؟
خدمة تصميم بنرات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لمدونة تدوين باحتراف 2014/2013