خطوات مهمة لإنشاء مدونة احترافية

خطوات مهمة لإنشاء مدونة احترافية
خطوات مهمة لإنشاء مدونة احترافية
في وقتنا الحالي أكيد أنك لاحضت العدد الكبير من المدونات التي اجتاحت الويب، لكن ما يؤسف حقا هو عدد المدونات الفاشلة التي كثرت أيضا، وفشلها هذا راجع الى عدم تتبع مجموعة من الخطوات الضرورية وهي التي سنصلط الضوء عليها في هذا الموضوع ان شاء الله وهذه الخطوات ستجعلك قادر على انشاء مدونات احترافية ان قمت بتطبيق جميع النقاط التي سنشير اليها.

أهم الخطوات للحصول على مدونة احترافية


وضع خطة مسبقة للمدونة

الكثير من المدونين لا يهتمون بهذه الخطوة، فينشؤون مدونات بشكل عشوائي وتكون النتيجة غالبا اما الفشل او الانقطاع عن التدوين، فوضع خطة مسبقة للمدونة ستساعدك بشكل كبير على رسم الخطة التي ستتبعها وغالبا ستنجح في عملك ان انشات خطة عمل. خطة العمل يجب ان تتضمن كل الامور التالية: منصة التدوين (بلوجر أم وورد برس)، عنوان المدونة، لغة المدونة، القالب، شكل المدونة، تخصص المدونة، الهدف من المدونة، الإضافات التي ستستعملها في مدونتك، طرق النشر التي ستتبعها، استراتجيات الربح، ... كل هذه الامور يجب ان تكون قد فكرت فيها من قبل.

احذف فكرة نسخ المواضيع من ذهنك

هذه الفكرة منتشرة كثيرا في عالمنا العربي فقط، فهناك العديد من مشرفي المواقع يعتمدون على النسخ واللصق في ايجاد المحتوى، الا انهم يصابون دائما بالفشل والاحباط نظرا لأن هذه الطريقة غير شرعية وغير محبوبة عند محركات البحث وبالتالي ستتجاهل هاته الأخير كل المدونات والمواضيع المنقولة. في حين يجب عليك الاجتهاد والعمل بجد في كتابة مواضيع مدونتك، حاول ان تجد افكار جديدة من مواقع ومنتديات غربية فهذا سيجعل مدونتك تكتسب صبغة الاحترافية وستكتسب زوار اوفياء لك.

فكر جيدا في مجال مدونتك

اختيار مجال المدونة من أهم الخطوات التي يجب ان تعيرها اهتمام كبيرا فاختيارك لمجال غير ملائم حتما سينتج عنه فشل عكس الاختيار الجيد للمجال. حاول أن تختار المجال الذي تجيد الكتابة فيه وليكن مثلا مجال عمل، هواياتك ... .

اختر المواضيع التي ستتحدث عنها بدقة

عندما تود كتابة المواضيع يجب عليك ان تفكر في الموضوع الذي تريد ان تكتبه، اكتب عن المواضيع المطلوبة في هذا المجال او عالج مشاكل واقترح حلول لها لان مثل هذه المواضيع هي التي تحصد الكثير من المشاهدات والإهتمامات، حاول دائما ان تكون السباق للحصريات فالحصريات ستمنحك شهرة وزوار دائمين لمدونتك.


الى هنا نكون قد انتهينا من الموضوع ونكون قد سلطنا الضوء عن اهم الخطوات التي تجعل من مدونتك احترافية.

لا تنسى دعم المدونة بلايك للصفحة 
هل أعجبك الموضوع ؟
خدمة تصميم بنرات

هناك 7 تعليقات:

  1. شكرا على المعلومات والنصائح المفيدة التي قدمتها

    ردحذف
  2. بالنسبة لعدم نسخ المواضيع
    هل ممكن ان كتب نفس فكرة الموضوع ولكن بطريقتي ولو وجد فيدوهات اصنعها بنفسي ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم اخي لا مشكلة في اعادة صياغة المواضيع لكن كن حريص على ان تكون مغايرة تماما للموضوع الاصلي، وقم باضافة لمستك الخاصة وبعض افكارك لتغني الموضوع اكثر ولا يمل الزائر من قرائة المواضيع المتكررة فهذا سيفيد مدونتك.

      موفق.

      حذف
  3. موضوع مميز شرف لي ان اقوم بمتابعة مدونتكم الرائعة اتمنى ان تتابعو مدونتنا المتواضعة بدوركم دعما لنا كما نتشرف بتعليقاتكم وتوجيهاتكم كما ارغب في تبادل اعلاني مع مدونتكم خلقا لجسور التواصل
    مدونة عيسى

    ردحذف

جميع الحقوق محفوضة لمدونة تدوين باحتراف 2014/2013