تهيئة الصور من أجل السيو

تهيئة الصور من أجل السيو
تهيئة الصور من أجل السيو
في وقتنا الحالي كثرت طرق تهيئة المواقع والمدونات من اجل الارشفة في محركات البحث، فالعديد من المدونين في مختلف منصات التدوين يهتمون بكثرة بتهيئة المواضيع والمقالات وإنشاء الباك لنكات من اجل ارشفة قوية لمواقعهم، حقا منهم من بنجح في ذلك ومنهم من يفشل لعدة اسباب، ولكن ما يغفل عنه العديد من مشرفي المواقع والمدونات هو تهيئة الصور من أجل السيو، فالصور أيضا تعتبر جزء مهم في المواضيع وان احسنا التعامل معها ستكون النتائج مذهلة منها.

وقبل ان نتطرق لبعض اهم النقاط التي ينبغي على أي مدون ان يعيرها اهتماما، دعونا نتحدث قليلا عن بعض فوائد تهيئة الصور من أجل السيو :
  • الحصول على زوار مهتمين من جوجل صور
  • مساعدة روبوتات جوجل على فهم محتوى موضوعك
  • مساعدة زوار مدونتك على فهم محتوى موضوعك انطلاقا من الصور

طرق تهيئة صور مدونات بلوجر


إعادة تسمية الصور

هذه من اهم النقاط التي يمكن ان تعطيك دفعة قوية في السيو، فقبل رفع الصور الى مواضيعك يجب عليك أولا ان تقوم بتسمية الصورة لكن يجب ان تكون ذكيا في التسمية، فالإسم لا يجب أن يكون غير مفهوم أو لا علاقة له بالموضوع وإنما يجب أن يكون يتحدث عن نفس الموضوع، ويفضل تسميت الصورة بنفس عنوان الموضوع الا انه يجب ان يكون مختصرا وخاليا من بعض الكلمات والرموز مثل "حصريا"، "وأخيرا" أو ما شبه ذلك، كما يجب ان تعوض المساحات بين الكلمات بـ(-) وليس (_) او اي رمز آخر، طبعا ستقول لمذا بالضبط هذا الرمز (-)؟ ساقول لك بكل بساطة أنك بمجرد وضعك هذا الرمز بين الكلمات في تسمية الصور ستساعد روبوتات محركات البحث على فهم صورك اما في حالة جعلتها فارغة او وضعت رموز اخرى ستترجم الى رموز مثل "%20" وهذا طبعا مالا نريد.
- مثال لإسم جيد: تهيئة-الصور-من-أجل-السيو
- مثال لإسم ضعيف: تهيئة +الصور +من +أجل +السيو

حجم الصور مهم في السيو

الكثير من المدونين يبحثون عن صور عالية الجودة من اجل وضعها في مدوناتهم، لكن ما يغفل عنه هؤلاء هو ان الصور عالية الجودة تحتاج إلى وقت طويل من أجل تحميلها وبالتالي فهي تبطئ المدونة وتجعل القارئ غير مرتاح خاصة اذا كان يمتلك أنترنت ضعيفة، ستسألني عن الحل، الحل هو الاستعانة بالصور الصغيرة الحجم ويمكنك استعمال بعض البرامج من اجل تصغيرها كبرنامج "الفوتوشوب" كما توجد عدة مواقع تهتم بهذا الأمر، كما أنصحك باستعمال صيغة JPG عوضا عن بعض الصيغ الأخرى لما لها من مميزات، فهي المحبوبة عند مشرفي المواقع لأنها لا تستعمل ذاكرة قليلة.

الآن بعدما تحدثنا عن بعض اهم النقاط في تهيئة الصور من أجل السيو، جاء الوقت لأن نضعها في مواضيعنا. فماهي أهم النقاط التي وجب اتباعها من اجل تحسين أرسفة الصور؟

ضع الصورة بحجمها الأصلي

هذه النقطة ضرورية ويجب العمل بها خصوصا في تلك الصور التي لا تحتاج الى تصغير من أجل العرض، لأن هذا سيسهل على الروبوتات تصفح الصور بحجمها الأصلي ولن يحتاج الى اي جهد من أجل تصفحها وهكذا تكون قد ربحت صداقة محركات البحث.

اضافة وسم Alt و Title إلى الصور

هذه من أهم الخطوات التي يجب عليك الإهتمام بها لأن هذه الأوسمة ضرورية في السيو اذ تعتبر البطاقة التعريفية للصور عند روبوتات محركات البحث، لكن كيف تضيفها في مدونتك بلوجر؟
عند كتابتك للموضوع ووضع الصورة قم بالضغط على الصورة واختر "خصائص" ثم أضف في الحقل الأول عنوان الصورة وفي الحقل الثاني قيمة Alt (الكلمة المفتاحية لموضوعك مثلا).

image properties blogger

إلى هنا نكون قد سلطنا الضوء على بعض أهم النقاط لتهيئة الصور من أجل السيو، أقترح عليك هذا الموضوع من أجل ان توسع معارفك على حول السيو : اعدادات سيو ضرورية لقوالب بلوجر .

أتمنى أن تنشر الموضوع ان أعجبك عن طريق الأزرار الموجودة اسفل
هل أعجبك الموضوع ؟
خدمة تصميم بنرات

هناك 7 تعليقات:

  1. الردود
    1. شكراا اخي على مرورك الكريم واتمنى ان تكون نصائح "تهيئة الصور من أجل السيو" قد افادتك

      حذف
  2. شكرا على الموضوع الرائع وانا استفدت كثيرا منه

    ردحذف
    الردود
    1. سعدت بمرورك اخي الكريم واتمنى ان تكون قد استفدت من اهم الاعدادات الضرورية لتهيئة الصور للسيو ومرحبا بك دائما

      حذف
  3. بارك الله فيك ، معلومةقيمة .

    ردحذف

جميع الحقوق محفوضة لمدونة تدوين باحتراف 2014/2013